×

أسامة سعد: الحكومة مطالبة باتخاذ إجراءات حازمة ضد الإرهاب

التصنيف: سياسة

2014-02-23  12:14 م  322

 

رأى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن "جريمة التفجير الانتحاري في الهرمل تندرج في سياق الحرب الإرهابية التدميرية ضد لبنان والأقطار العربية الأخرى، وهي الحرب التي جرى التخطيط لها في إطار مؤامرة الفوضى الهدامة الأميركية وتحظى بالتمويل والتشجيع من القوى والأنظمة العربية الرجعية ويتم استخدام الشباب المضلل بالفكر الظلامي كوقود لها".

وقال في تصريح اليوم: "بعد استهداف المواطنين المدنيين المسالمين الأبرياء، ها هي يد الإرهاب المجرم تمتد مجددا لتنال هذه المرة من الجيش الباسل حامي الأمن والاستقرار والسلم الأهلي. الأمر الذي يدل دلالة واضحة على أن لبنان كله مستهدف من الجماعات الظلامية الإرهابية، والمواطنون من كل المناطق والانتماءات مستهدفون والعسكريون مستهدفون ومؤسسات الدولة أيضا مستهدفة".

وسأل: "هل تحزم السلطة أمرها وتقرر مواجهة هذا الخطر الذي يتهدد لبنان وشعبه وسلمه الأهلي؟ هل تبادر هذه السلطة إلى تبني سياسة جدية في التصدي للجماعات الإرهابية على الصعد الأمنية والسياسية والفكرية؟ متى ستتوقف تلك الزعامات والقوى والمرجعيات عن توفير الرعاية والاحتضان للجماعات الإرهابية وتقديم الذرائع والتبريرات لجرائمها؟"

واعتبر ان "الحكومة الجديدة، عوضا عن الاكتفاء باستنكار الجرائم الإرهابية، هي مطالبة بالتحرك واتخاذ إجراءات حازمة ضد الجماعات الإرهابية وقواعدها ورعاتها ومموليها بعدما باتت الأجهزة على معرفة تامة بكل هذه المعطيات، والقوى والفاعليات السياسية والدينية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات النقابية والاجتماعية والثقافية والإعلامية مطالبة أيضا بالتحرك لمواجهة الفكر الإرهابي الإلغائي والظلامية والتعصب".

وختم موجها "تحية إجلال للشهداء العسكريين والمدنيين"، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا