×

الديمقراطية» تحيي ذكرى انطلاقتها

التصنيف: سياسة

2014-02-24  08:04 ص  429

 

- ثريا حسن زعيتر:

أحيت «الجبهة الديمقراطية» ذكرى انطلاقتها الـ 45  بإيقاد شعلتها وتضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ساحة الشهداء في صيدا بحضور أمين إقليم لبنان علي فيصل وأعضاء لجنتها المركزية للجبهة «أبو النايف»، «أبو إيهاب» وفتحي كليب وقيادة  وكوادر وأعضاء الجبهة في صيدا وعدد من ممثلي الأحزاب والقوى والفصائل الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية والمؤسسات والاتحادات واللجان الشعبية.
بعد ترحيب من عبير الكزلي، ألقى كلمه الأحزاب اللبنانية مسؤول مفوضية صيدا وجزين في «الحزب التقدمي الاشتراكي» أحمد ضافر دعا فيها « الشعب الفلسطيني إلى اعتماد الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها صمام أمان في مواجهه أي عدوان على فلسطين».
أما كلمه «منظمه التحرير الفلسطينية» فألقاها مسؤول «الجبهة الشعبية» في صيدا عبدالله الدنان الذي أكد «على أهمية تجاوز مرحله الانقسام الفلسطيني وتوحيد كل الجهود من اجل بناء استراتيجيه تقوم على أساس خيار المقاومة والانتفاضة».
وألقى الأسير المحرر أنور ياسين كلمه الأسرى فاعتبر «أن المرحلة السياسية الحساسة تطلب إعادة النظر في برنامج الإجماع الوطني بما يخدم المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني».
وألقى كلمه «الجبهة الديمقراطية» مسؤولها في صيدا فؤاد عثمان أكد فيها على «ضرورة إنهاء المفوضات مع العدو الإسرائيلي بعد أن أثبتت كل الوقائع فشل  التسوية السياسية وعدم جدواها».
وكان وفد «الجبهة الديمقراطية» زار رئيس «تيار الفجر» عبد الله الترياقي الذي أكد «أن الساحة الفلسطينية في لبنان تتعرض لأخطار اجتماعية وأمنية لا يمكن معالجتها إلا بروح الوحدة والمسؤولية والتعاون بين جميع القوى لتحييد المخيمات عن ارتدادات الصراع السياسي والأمني المحتدم في لبنان والمنطقة، وندعو الحكومة الجامعة التي تشكلت إلى العمل الجدي لتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين، وأن إنصافهم اجتماعياً وإنسانياً واجب شرعي ووطني».

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا