المفتي سوسان : القدس ستبقى عربية وستحرر ساحاتها واقصاها
التصنيف: سياسة
2014-02-25 05:32 م 432
استنكر مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان استباحة جنود الاحتلال الصهيوني باحات المسجد الأقصى ، واكد سوسان القدس ستبقى عربية وستحرر ساحاتها واقصاها وسيصدح الاذان لأن الله اكبر من كل اعتداء ومن كل ظلم تمثله اسرائيل في هذه المنطقة .
كلام المفتي سوسان جاء خلال استقباله في مكتبه بدار الافتاء وفدا من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة امين سر المنظمة وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة حيث جرى استعراض الاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على القدس والمسجد الأقصى ، وجرى التوقف مطولا عند الوضع في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة ، فكان تاكيد مشترك على ضرورة تثبيت الامن والاستقرار داخله وتعزيز دور القوة الامنية الفلسطينية المشتركة .
وقال سوسان : ارحب بالأخوة الفلسطينيين في دارهم .. هذه الدار التي حرصت على مدى وجودها وحضورها ومواقفها على التواصل مع الاخوة الفلسطينيين في ظل الثوابت الوطنية والايمانية والانسانية للشعبين اللبناني والفلسطيني ولطبيعة هذه المدينة ، بكل قناعاتها الوطنية ، برفضها لكل الفتن وبتمسكها بالعيش المشترك وبالوفاق وبالقضية الفلسطينية الوطنية وبحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وفي الحياة الكريمة ، هذه حقوقهم الانسانية والاجتماعية التي دائما وقفنا الى جانبها واعتقد تماما ان الفلسطينيين حريصون تماما على هذا العيش المشترك وعلى التكامل وعلى الثوابت الوطنية وعلى الامن والاستقرار في صيدا و جوارها .نحن نتعاون معهم في ظل هذه الثوابت لأنهم يثبتون يوما بعد يوم ان امن صيدا من امنهم وامنهم من امن صيدا وهم جزء من هذا الوجود ومن هذا الحضور في هذه المنطقة . واقول للاخوة الفلسطينيين انهم لا بد ان يوحدوا الصف وان يرفضوا اي اختلاف فيما بينهم ويؤكدوا على هذه الضوابط لهذا المخيم حتى لا يصطاد المصطادون في الماء العكر .
وحول الاعتداء الصهيوني الجديد على الأقصى قال : هؤلاء اليهود الصهاينة المحتلون الغاشمون الذين يسعون دائما الى انشاء الهيكل وهدم الاقصى وهدم الكنيسة وهم بعيدون عن الاديان وبعيدون عن كل ما تعني هذه المقدسات .. وستبقى القدس عربية وستحرر ساحاتها واقصاها بإذن الله ،وسيصدح الاذان من جديد لأن الله اكبر من كل اعتداء ومن كل ظلم تمثله اسرائيل في هذه المنطقة .
من جهته قال شبايطة : نحن في تواصل دائم مع المفتي الذي هو القاسم المشترك في مدينة صيدا ، وكل فلسطيني في مخيم عين الحلوة وفي هذه المدينة يعتز ويحترم شيخنا الفاضل المفتي سوسان لانه منذ ان تعرفنا عليه وهو دائما مع القضية الفلسطينية ، ودائما مع القدس ومع حق عودة اللاجئين ، وهو القاسم المشترك الذي يجمع كل الاطياف اللبنانية في مدينة صيدا ، وكما نحن كفلسطينيين على مسافة واحدة من الجميع في لبنان ، فان سماحة المفتي هو على مسافة واحدة من الجميع .
وقال : وضعنا سماحته في اجواء ما يحصل من اشكالات عديدة في مخيم عين الحلوة ، وبما انه ما يؤثر على صيدا يؤثر على عين الحلوة وما يؤثر على عين الحلوة يؤثر على صيدا ، فمن هذا المنطلق هناك تواصل فلسطيني لبناني وفلسطيني فلسطيني لحل كل المشاكل التي تحصل في هذه المنطقة ، وسماحة المفتي هو القاسم المشترك الذي يرعى كل الفلسطينيين واللبنانيين .
وخلص للقول : عقدنا في المخيم سلسلة اجتماعات للجنة المتابعة والقوى الفلسطينية ، واكدنا على العمل على تعزيز القوة الامنية ، وهذا مطلب فصائلي وشعبي ونحن سنعمل في المرحلة القادمة على تعزيز القوة الامنية لأنها ي القاسم المشترك في مخيم عين الحلوة لحل اي اشكال واثبتت قدرتها على حل المشاكل التي تحصل داخل المخيم .
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 41
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 76
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 74
صدمة في إسرائيل بعد هجوم فانس.. و"رسالة لنتنياهو"
2026-06-20 04:47 ص 113
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

