×

معلمات «البهاء»: «نساء ضد العنف .. مجتمع ضد الإرهاب

التصنيف: سياسة

2014-03-08  07:19 ص  365

 

تحت شعار «نساء ضد العنف .. مجتمع ضد الارهاب«، أحيت معلمات مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا اليوم العالمي للمرأة، حيث وجّهن بالمناسبة رسالة في غير اتجاه من أجل وضع حد لكل أشكال العنف الأسري والقتل والتمييز الذي تتعرض له المرأة، وسنّ القوانين الرادعة لهذه الممارسات والتي من شأنها حماية المرأة ضمن أسرتها ومجتمعها.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الادارة في باحة المدرسة، وتخلله رسم جدارية عبرت من خلالها المعلمات بالزخارف والرسوم التي اتخذت أشكال ظلال نساء متكاتفات وورود وقلوب حمراء عما تطالب به المرأة في لبنان، أمّاً وأختاً وابنة، من حماية وحقوق تكفلها الشرائع الدينية والانسانية والحقوقية.

بعد ذلك، قمن بتشكيل سلسلة بشرية نسائية متشابكات الأيدي بمشاركة المديرة وداد النادري. كما طالبن باقرار قانون حماية المرأة من العنف الأسري في المجلس النيابي وتحسين وضع المرأة ومساواتها بالرجل باعتبارها نصف المجتمع.

وألقت المعلمة نجوى يحيى كلمة باسم المعلمات، قالت فيها: «اخترنا هذا العام أن نكون نساء ضد العنف والارهاب، فالارهاب لا دين له ولا وجه سوى وجه شيطان. لنصرخ بصوت نساء وأمهات لبنان «لماذا يكون أولادنا عرضة للموت المتنقل، نحن نريد الحياة التي وهبنا إياها الله ولا يحق لأحد أن ينتزعها سواه تعالى«. ولنصرخ بحناجر كل النساء اللواتي كنّ ضحية للعنف الأسري، الذي يعد من أخطر أنواع الارهاب الممارس بين أربعة جدران«.

وأضافت: «نعلن اليوم موقفا باسم الحب والحياة ضد الموت والارهاب، نصرخ من ألم جرح انسانيتنا العميق: نعم للحياة نعم للسلام، سنبقى يدا واحدة وقلبا واحدا، فلتتشابك الأيدي والقلوب والأمنيات لنحمي لبنان«.

وسبق اللقاء تكريم النادري والمشرف العام نبيل بواب من قبل معلمات المدرسة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا