×

الهيئة الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري تحذر من أي قطع جديد للمياه عن صيدا

التصنيف: الشباب

2015-06-11  02:17 م  465

 


احتجاجاً على الانقطاع المتكرر للمياه عن مدينة صيدا، وبدعوة من الهيئة الشعبية في التنظيم الشعبي الناصري، وبحضور أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، اجتمع في مركز معروف سعد الثقافي حشد كبير من أعضاء اللجان الشعبية في مختلف أحياء مدينة صيدا  للتداول بمشكلة المياه في المدينة، والبحث عن حلول جدية لهذه المشكلة المستعصية التي تلحق أفدح الأضرار بحياة المواطنين اليومية.
وقد شهد الاجتماع مداخلات عديدة من قبل الحاضرين، استهلها الدكتور أسامة سعد بالتشديد على أهمية التحرك الشعبي الضاغط لتحصيل حقوق المواطنين، والتخفيف من معاناتهم، والتصدي للخلل في عمل المؤسسات الحكومية، وللتردي في أوضاع الخدمات العامة، من مياه وكهرباء  وسوى ذلك.
وتوجه سعد بالتحية إلى المواطنين الذين تحركوا واعتصموا احتجاجاً  على الإهمال وسوء الإدارة في مصلحة المياه، والذين أجبر تحركهم المصلحة على إعادة ضخ المياه إلى صيدا.
وحذر أمين سر الهيئة الشعبية يوسف حنينة مصلحة المياه من العودة إلى قطع المياه عن المدينة، رافضاً تحميل الناس نتائج الإهمال والفساد وسوء الإدارة في هذه المصلحة، ومؤكداً أن الهيئة الشعبية سوف تقوم بخطوات تصعيدية في حال انقطاع المياه مجدداً.
ثم تحدث عدد من الحاضرين، وتناولوا في مداخلاتهم مسؤولية الدولة عن تردي أوضاع الخدمات العامة. واستهجنوا  صمت نواب المدينة عن مشكلات الماء والكهرباء وسواهما من المشكلات، كما استهجنوا غيابهم عن الاهتمام بأوضاع المواطنين وما يعانون منه بحسب الأزمة المعيشية وغياب فرص العمل، بينما هم منشغلون بالصراعات والمشاحنات حول السيطرة على مواقع النفوذ في مؤسسات الدولة  وتقاسم مغانم الحكم.
وقد صدر في ختام الاجتماع بيان أكد على النقاط الآتية:
1- تحميل مصلحة المياه ووزارة الطاقة وسائر المسؤولين المعنيين المسؤولية عن أزمة المياه في المدينة.
2- التشديد على أن انقطاع المياه عن صيدا غير مبرر بالنظر إلى توافر المياه في آبار المصلحة وغزارة مياه نبع كفروة التابع لها، فضلاً عن وجود المولدات وتوافر الأموال اللازمة لشراء المحروقات لتشغيلها، علماً بأن نسبة تسديد اشتراكات المياه في منطقة صيدا هي نسبة مرتفعة.
3- التأكيد أن الإهمال والفساد وسوء الإدارة هي العوامل الأساسية وراء أزمة انقطاع المياه، مما يفرض ضرورة معالجة هذه الظواهر معالجة جدية حتى لا يتكرر مجدداً قطع لمياه عن المدينة، إضافة إلى ضرورة إصلاح الأعطال في شبكة المياه للحيلولة دون إهدار الماء في الشوارع.
4- استهجان تجاهل نواب المدينة والبلدية لهذه المشكلة الأساسية شديدة التأثير على حياة المواطنين اليومية.
5- التحذير من العودة إلى قطع المياه عن صيدا الذي يعتبر أمراً غير مقبول بتاتاً، وسيؤدي في حال حصوله إلى تصعيد كبير في التحركات الشعبية الاحتجاجية ضد مصلحة المياه وسائر المسؤولين المعنيين.
6- دعوة اللجان الشعبية في الأحياء وسائر الهيئات والمواطنين إلى الاستعداد للتحرك مجدداً في حال تكرار انقطاع المياه، أو زيادة التقنين في الكهرباء، أو أي مشكلة حياتية أخرى.



المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري
11 حزيران 2015
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا