×

أجيال صيدا تختتم المشروع البيئي

التصنيف: الشباب

2015-06-17  07:48 م  2595

 

بحضور ممثل النائب بهية الحريري ومؤسسة الحريري، السيد أسامة أرناؤوط، ممثل بلدية صيدا، السيد محمد قبرصلي، وممثل جمعية شريك السيد جورج غفري ومديرة مدرسة أجيال صيدا السيدة سمر الحلاق، تم اختتام المشروع البيئي “Study Play Recycle”   الذي تم تنفيذه في المدرسة بالتعاون من جمعية شريك وبدعم مؤسسة الحريري، وهو جزء من حملة "صيدا 2020 صديقة للبيئة" في حفل أقيم في المدرسة.

بدأ الحفل بتعريف مديرة المدرسة، السيدة سمر الحلاق، برفقة مدرسة مادة التربية المدنية توهامة وهبي، الحضور على الانجازات التي قام بها التلاميذ في النادي البيئي وهي: تزيين حائط في المدرسة من البلاستيك، ومجسمات بلاستيكية، إضافة إلى بعض المشاريع الصغيرة التي توعي الأبناء على كيفية توليد الطاقة من دون تلويث البيئة، وصناعة الزينة من أكياس النايلون وزرع النباتات في الإطارات المطاطية. كما عرض الأبناء مشهد تمثيلي عن الأشياء التي يجب المحافظة عليها كالماء والهواء وترشيد استخدام الكهرباء. وفي الختام، وزعت جمعية شريك الشهادات على التلاميذ والأساتذة المساندين للمشروع. كما تم تعيين المعلمة توهامة وهبي، من مدرسة أجيال، كممثلة لجمعية شريك في مدينة صيدا.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يهدف إلى تغيير ثقافة فرز النفايات لدى التلاميذ، وحثهم على الاهتمام بالبيئة، ومساعدتهم على تصميم مجسمات مبتكرة من النفايات. والمشروع قُسم إلى ثلاثة خطوات نفذت خلال العام الدراسي 2014-2015:
-    الخطوة الأولى: تعريف الأبناء على طريقة فرز النفايات وإنشاء "الشرطة البيئية" لمراقبة سير عملية الفرز وتحديد محضر مخالفة بقيمة 1000 ل.ل. للتلاميذ المخالفين.
-    الخطوة الثانية: توزيع مستوعبات الفرز على غرف الصفوف والملاعب والملصقات المتعلقة بموضوع المحافظة على البيئة في كافة أرجاء المدرسة
-    الخطوة الثالثة: قام تلاميذ مدرسة أجيال صيدا مع أعضاء جمعية شريك بتزيين حائط المدرسة بالبلاستيك والتنك، وبناء المجسمات ومجسم حديقة مصنوعة من قناني البلاستيك والكرتون.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا