×

بيان لجنة البيئة في صيدا تواجه يحمل بصمات جماعة عل صوتك المشبوهة

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-10-20  11:28 ص  668

 

هلال حبلي:
كنا بصدد نشر مقالة عن ما أدعت لجنة البيئة في صيدا تواجه بالحياد، وظننا أن الأمور باتت إيجابية بإخراج جماعة عل صوتك من اللجان، ولكن للأسف الشديد صدر بيان من لجنة البيئة في صيدا تواجه، حمل بصمة وأسلوب هذه الفئة الخطيرة على مدينة صيدا.
البيان ادعى أن هذا الحريق الذي اندلع داخل النفايات وأمثاله في الماضي يشكل كارثة لا بل جريمة بيئية وصحية بحق المدينة وجوارها، وأن هذا الحريق ليس بريئاً ولعله مفتعلاً، ولنا شك كبير فيه ونطالب بوضع اليد على أسباب الحريق الحقيقية لكي يبنى على الشيء مقتضاه، وسنتابع الموضوع مع المسؤولين عن ذلك".
إن ما قلناه سابقاً بوجود أعضاء من جماعة عل صوتك في لجنة البيئة لصيدا تواجه، نراه واضحاً في البيان الذي صدر عن هذه اللجنة، والذي كتب بنفس الأسلوب الذي تكتب به بياناتها، والذين يتهمون بها البلدية بشكل مباشر.
لا يمكن أن يفهموا بالخطاب الهادئ، لا بد من اتخاذ موقف من قبل اللجان في صيدا تواجه، وأن يتدخل النواب الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري والسيدة بهية الحريري والمهندس محمد السعودي، كي لا تتفاقم الأمور، وفي حال تفاقمها ينفرط عقد صيدا تواجه، لأنه لا يعقل أن يقوم أعضاء من لجان في صيدا بمهاجمة مركز القرار في هذا التجمع وهو بلدية صيدا، واتهامه بالمخالفات، كأنها هي التي قامت بحرق النفايات والمكب أمام شركة الغاز ولأسباب معينة تريد اخفاءها.
ما هذا الكلام الفارغ، والمتعارض مع الواقع، بعدما أصبحت صيدا تواجه جزءاً من بلدية صيدا، لجنة بيئة صيدا تواجه يجب أن تتغير كلياً من رئيسة اللجنة والأعضاء جميعاً، لا يمكن أن يعمل أناس تحت ستار البلدية وصيدا تواجه، ومن ثم مهاجمة البلدية والقائمين عليها والادعاءات الباطلة لجماعة عل صوتك التي أعلنت صراحة عن إعداد ملفات وطبخات تريد النيل من كرامة القائمين على البلدية والنواب الذين وصفتهم بالسلطويين.
هذا خلل يستدعي تدخلاً من النائب الدكتور أسامة سعد لمحاسبة هؤلاء، ونحن مع استمرار عمل صيدا تواجه، وندعمها إلى أقصى الحدود، ولكن حين نرى أناس يرشقون بلدية صيدا بالاتهامات الباطلة ويحملونها مسؤولية انهيار الدولة.
وليعلم الجميع أنه بعد انهيار مؤسسات الدولة ومن ضمنها بلدية صيدا وتراجع الخدمات التي يجب أن تقدمها واستشعار الدكتور أسامة للأيام القادمة سعى لإطلاق صيدا تواجه أملاً تضافر كل الجهود السياسية والمالية لدعم ما تحتاجه المدينة وشكلت على هذا الأساس اللجان المختلفة ومن ضمنها لجنة البيئة التي فاض بيانها بالانتقادات التي وزعتها يمنتاً ويساراً، هل دورها هو الانتقاد والمطالبة والبيانات المشبوهة والمعروفة المصدر.
يا سادة الدولة منهارة إذا ما بتعرفوا عرفوا، المطلوب التشمير عن السواعد والعمل إن بالمال أو بالضغط على مراكز القرار وغيرها من أشكال الدعم وليس الانتقاد، والحل أن تتضافر الجهود من الفاعليات والبلديات لإيجاد مطمر صحي للنفايات التي يتم معالجتها في المعمل.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا