×

اعتصام مشايخ وموظفو دائرة أوقاف صيدا الإسلامية للمطالبة بحقوقهم

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-11-12  12:49 م  916

 

هلال حبلي:مصدر الصور محمد الزعتري 

نفذ مشايخ وموظفو دائرة أوقاف صيدا الإسلامية اعتصاماً احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، أمام دائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا، حيث ألقى الشيخ حسين حبلي بياناً باسم المشاركين جاء فيه:
بعد الأزمة الاقتصادية وانهيار العملة اللبنانية وعدم إحساس القائمين على الدوائر الوقفية وبعد أن صبرنا وتلقينا وعوداً ووعوداً ومنذ أن كان الدولار ١٥٠٠ ليرة، لم تعدل الرواتب.. وأخيراً أقروا زيادة مليون ليرة وليس لجميع الموظفين.. لذلك قررنا القيام بهذه الوقفة لنعبر عن آلامنا التي لا يعلم بها إلا الله. وهي ليست موجهة إلى مفتي صيدا إلا بالقدر الذي يتحمله من المسؤولية، بل إن مفتي صيدا نفسه هو من المتضررين وراتبه الذي يعتبر اعلى راتب بين الموظفين لا يتجاوز مليوني ليرة +مليون ليرة الزيادة، أي ثلاثة ملايين، فنحن نطالب له أيضاً لتحسين وضعه.

تتلخص مطالبنا بالتالي:
٠١تعديل الرواتب وبدل النقل لكل الموظفين والمدرسين بما يتناسب مع غلاء المعيشة.
٢.إحياء العقارات الوقفية المهملة عمداً والتي تنعش ميزانية الأوقاف وتنعش حتى أهل صيدا إن احتسبها القائمون على الأوقاف كما لو كانت ملكهم الشخصي.
٣.تحويل المكاتب الشاغرة منذ سنين طويلة في البلوك الأول إلى شقق صغيرة وتأجيرها وإعطاء جزء منها للقائمين بالمهام الدينية في المساجد القريبة ولا يملكون بيتاً.
٤.التوقف عن سياسة كم الأفواه التي تمارسها الدائرة بحيث يمنع من المساعدات بعض الموظفين على خلفيات سياسية.
٥. إلغاء أسلوب التكليف الطويل لسنين طويلة لأنه مخالف للقانون الذي نص إن التكليف لأسبوع أو أسبوعين، بينما هناك مكلفون منذ أكثر من عشر سنين (راتب المكلف لا يتجاوز مئتي ألف ليرة).
.٦الاكتفاء بفتح الدائرة وحضور الموظفين الإداريين يومين في الأسبوع أسوة بمعظم الدوائر الرسمية لأن الراتب بعد الزيادة قد يكفي بنزين لسيارة الموظف فقط.
(إن نريد إلا الإصلاح ما استطعنا وما توفيقنا إلا بالله)
موظفو ومعلمو الأوقاف الإسلامية في صيدا.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا