×

الوفد الموحد لـ عين الحلوة يلتقي السعودي وسعد والترياقي

التصنيف: سياسة

2013-09-25  06:09 ص  467

 

واصل الوفد الموحد للقوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في مخيم عين الحلوة جولته على فاعليات صيدا فالتقى رئيس بلدية المدينة المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي حيث جرى خلال اللقاء إستعراض مختلف الاوضاع في صيدا والمخيمات الفلسطينية، والإحتياجات المتزايدة للقاطنين في المخيم ولا سيما مع تزايد أعداد النازحين السوريين إلى منطقة صيدا والمخيمات والمسؤوليات المترتبة جراء ذلك.
وبعد اللقاء تحدث عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف بإسم الوفد فقال: "تشرفنا بزيارة الاخ المهندس محمد السعودي لنضعه بآخر التطوارت والمستجدات على الساحة الفلسطينية بدءا من العدوان المتواصل على ارض فلسطين من تهويد القدس والأقصى وكل المقدسات الدينية المسيحية والاسلامية، مرورا بجدار الفصل العنصري وهذا السرطان الاستيطاني، وصولا الى ما يحدث اليوم للأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني. وايضا وضعناه في صورة آخر التطورات في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخطوة تشكيل القوة الأمنية الفلسطينية الموحدة، في ظل التوافق الفلسطيني الفلسطيني والإجماع الفلسطيني والجماهيري والشعبي على إنتشارها في مخيم عين الحلوة لحفظ أمن المخيم والجوار اللبناني وتمنينا للبنان الشقيق ان يخرج من أزمته ويتعافى ليكون داعما للقضية الفلسطينية كما كان على الدوام، لأن كل ابناء الشعب الفلسطيني بكل الوانه السياسية يرفضون مجرد فكرة التوطين والتهجير ويتمسكون بحق العودة إلى ارض فلسطين. وكذلك شكرنا بلدية صيدا على كل ما تقدمه من خدمات لأهلنا في مخيم عين الحلوة، ووضعنا الأخ رئيس البلدية في صورة إحتياجات المخيم ولا سيما على صعيد إنارة سوق الخضار والطريق المؤدية إلى مقبرة مخيم عين الحلوة".
وردا على سؤال حول الوضع في مخيم عين الحلوة، قال اليوسف: "المخيم اليوم هو أكثر أمنا وامانا من الماضي نتيجة التوافق الفلسطيني الفلسطيني، وهناك ايضا الى جانب القوة الأمنية لجنة متابعة من كل الفصائل الفلسطينية والكل يد واحدة ونعمل جاهدين من اجل تحصين امن المخيم واستقراره، وهناك اجماع فلسطيني على عدم الانجرار وراء أي فتنه تحاك من أي طرف كان".
السعودي
من جهته رحب السعودي بالوفد وقال: "كلمتنا اليوم هي كلمة عين الحلوة وكلمة فلسطين. ففلسطين وصيدا هما أخوة واكثر من أي شىء آخر. وأنا شخصيا كمحمد السعودي اقول ان هذا الشعب الجبار هو اكثر شعب مظلوم في البلدان العربية، وللأسف يقع الظلم في بعض الدول على هذا الشعب وعلينا جميعا رفع الظلم وإعطاء هذا الشعب حقه في العيش الكريم. وإن بلدية صيدا تفتح صدرها لعين الحلوة، واي شيء يحتاجه المخيم ستسعى جاهدة لتأمينه وشعارنا هو أن نتقاسم رغيف الخبز مع أهلنا في المخيمات الفلسطينية"، مجددا التأكيد على "ضرورة العمل من أجل منح الشعب الفلسطيني في لبنان حقوقه المدنية والإنسانية"، معتبرا ان "هذا أقل ما يمكن أن يقدمه لبنان للإخوة الفلسطينيين".
والتقى الوفد الفلسطيني لاحقا أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد ورئيس تيار الفجر عبد الله الترياقي.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا