×

يا صيادي الأسماك إلى الإضراب والاعتصام لمنع استكمال بناء السنسول في هذا المرفأ

التصنيف: سياسة

2013-09-28  03:37 م  911

 

  تلقت جريدة صيدا نت بياناً يدعو الى الاضراب والاعتصام باسمصيادو الأسماك في صيدا

لائحة التغيير مرسل من قبل المكتب تلفزيون  صيدا TV  من الاميل الخاص بهم التابع   للمكتب الاعلامي للتنظيم للشعي الناصري باسمللتحرك ضد السنسول الذي يبنى عند المرفأ الجديد

أيها الإخوة الصيادون،

نحن مدعوون جميعاً، يوم الإثنين 30 أيلول الجاري، إلى الإضراب عن الصيد، وإقفال محلات بيع الأسماك، كما نحن مدعوون للاعتصم أمام مرفأ اليخوت الجديد لمنع استكمال بناء السنسول في هذا المرفأ.

فبناء السنسول في مرفأ اليخوت قد أدى إلى القضاء على البرك الوحلية لتكاثر الأسماك، كما وجه ضربة شديدة لما تبقى من الثروة السمكية التي كانت قد تضاءلت بسبب عمليات الردم المتعددة للبحر على شواطىء صيدا.

وحرماننا من أماكن الصيد القريبة من الشاطىء سيؤدي إلى قطع أرزاقنا نهائياً، بخاصة وان مراكبنا الصغيرة لا تقدر على التوغل في عمق البحر للوصول إلى مناطق صيد جديدة، ولا هي مجهزة للصيد في المياه العميقة.

هذا التضييق الجديد يمثل مصيبة جديدة تقع على رؤوسنا، وكانه لا يكفينا ما نعاني من ظروف معيشية قاسية، ومن غياب أي ضمانات اجتماعية او صحية لعائلاتنا.

إن مشروع مرفأ اليخوت هو شركة " بروتيين" جديدة وظيفته القضاء على الصيادين، بينما الدولة لا تهتم بتاتاً بأوضاعنا وظروف عيشنا، ولا تقدم لنا أي تعويض عن الأضرار التي تلحق بنا من جراء هذا المشروع، أو غيره من المشاريع.

إن تحركنا هذا هو مجرد إنذار، ستليه خطوات تصعيدية قريباً جداً إذا لم تبادر الدولة إلى اتخاذ الخطوات الكفيلة برفع الضرر عنا.

 
صيادو الأسماك في صيدا

لائحة التغيير

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا