نشر القوى الامنية في والاحياء الحساسة في مدينة صيدا ( منطقة التعمير والفيلات)
التصنيف: سياسة
2013-10-03 03:01 م 1236
من اجـــــل صيــــــدا
في الوقت الذي ما زلت فيه الأزمة اللبنانية تراوح مكانها على كافة الصعد ، نرى انه علينا رفع الصوت عالياً لوضع جميع من يتمسكون بلبنان وبحاضره ومستقبله أمام مسؤولياتهم التاريخية.أننا بوضوح كلي نرى المعاناة المضنية التي ينوء تحتها لبنان،تلك المعاناة التي بلغت حداً لا يطاق فالعجز الفاضح التي تتخبط فيه البلاد في ظل الفراغ والشلل الحكومي وسيطرة المافيات على قوت الفقراء ، فلا كهرباء ولا ضمان اجتماعي وصحي وبنية تحتية تتعرض للتدمير المتواصل ،وجيش هائل من اللبنانين الساعين للهجرة بعد أن ضاقت بهم سبل العيش وسدت امام شبابهم فرص العمل إن المقاومة المسلحة هي حق مشروع للشعب اللبناني بوجه الاخطار التي يمثلها العدو الاسرائيلي والمقاومة كما بعلم الجميع امتداد لاجيال مقاومة لها تاريخها المجيد الذي سطرته بدماء الشهداء التي اكسبها احترام الشعب واحتضانه لها،فان انغماسها الراهن في متاهات ومزاريب السياسة الصفراء في المدن والاحياء والقرى تستدعي نقدا ذاتياً لا مفر منه الان .وإلا كيف نفسر هذه الظاهرة الملتبسة المسماة سرايا المقاومة ،تلك المجموعات المسلحة التي نراها تتشكل هنا وهناك فتضم في صفوفها من لا قناعت وطنية وسياسية لديه، وكأن جبل المقاومة قد مخض فولد فأراً هزيلاً يثير الريبة والخوف والسخط لدى الناس. أترانا نشهد الآن وقوع المقاومة في الاخطاء ذاتها التي ارخـت بظلالها على المقاومة الفلسطينية والحركة الوطنية في الماضي القريب مما مهد للعدوان الاسرائيلي.
إن الشطط والانحراف في الرؤيا السياسية ومهمات المرحلة وتقديرها بعقل راجح قد جر على مدينة صيدا شرخاً عميقاً مأساوياً أبعد شريحة كبيرة من اهلنا عن واجبهم الوطني في احتضان المؤسسة العسكرية ودعمهم لها،ذلك أنه لا بديل عن الدولة القادرة والعادلة ومؤسساتها الوطنية وعلى رأسها الجيش. وعوضاً عن ابداء الثناء والتثمين والاعجاب بمواقف رئيس البلاد المسؤولة والشجاعة الداعية للتمسك بـ (بيان بعبدا ) الآيل لاخراج البلاد من الأزمة الراهنة ، قد شهدنا بكل أسى حملات كلامية يتعرض لها، وكأن المطلوب هو البقاء قاعدين في الأزمة مستسلمين لها لنغرق في اقتتال داخلي لن ينجم عنه سوى سوء المصير والهلاك.
لقد بات من الواجب علينا الخروج نهائياً في صيدا من المرحلة السوداء الأخيرة ، والتوقف بصورة كلية عن ممارسة المداهمة وحملة الاعتقالات ، أننا في الوقت الذي ننحني فيه لارواح الضحايا الشهداء ، ندعو فيه لطي هذه الصفحة القاتمة السوداء وبلسمة الجراح عوضاً عن الغرق في وحول الاحقاد والوشايات.
ولعل أولى التدابير الجدية والفعالة في هذا المجال هو نشر القوى الامنية في المناطق والاحياء الحساسة في مدينة صيدا ( منطقة التعمير والفيلات......) عوضاً عن تسيبها لتتحول إلى بؤر أمنية.
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 112
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 116
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 43
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 89
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 127
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

