×

التنظيم الشعبي رد على السعودي: جبل النفايات ارتكابات وتغطية سياسية

التصنيف: سياسة

2013-10-08  08:47 ص  605

 

عا الامين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" اسامة سعد الى تشكيل الحكومة في اسرع وقت ممكن "من اجل تحمل المسؤولية السياسية والوطنية والاقتصادية والاجتماعية، وخصوصا ان الوطن امام حالة انكشاف امني واقتصادي واجتماعي"، مشيرا الى ان مبادرة الرئيس نبيه بري "يمكن ان تشكل مخرجا للبنان من ازمته المستعصية".

وكان سعد التقى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح في مقر الغرفة في صيدا، في حضور نائبه عمر دندشلي واعضاء الغرفة قاسم خليفة وسمير القطب جمال جوني وكامل شريتح.
من جهة اخرى، رد "التنظيم الشعبي" على المؤتمر الصحافي لرئيس بلدية صيدا محمد السعودي، ومما قال: "(...) الحقائق التي سنعرضها تتصل بثلاثة مشاريع، ويهمنا ان يتأكد المواطنون من صحتها. اما التلفيقات والاتهامات والاكاذيب التي يفبركها "تيار المستقبل" فلم تعد بعد اليوم تعني شيئا بعدما انفضح زيفها، لذلك لن نضطر للتطرق لها مرة اخرى.
- مشروع معالجة جبل النفايات: ارتكابات واختلاس مع تغطية سياسية. فالمتعهد اقدم على القاء كميات ضخمة من النفايات في الحوض البحري من دون اي معالجة، الامر الذي ادى الى تلويث البحر، ونفوق كميات كبيرة من الاسماك. والمتعهد الذي يتقاضى المال لمعالجة النفايات، نجح في التخلص من قسم كبير منها قبل ان يعالجها. اما البلدية فقد عمدت الى التغطية على ما قام به.
- معمل معالجة النفايات: نقص في التجهيزات واختلاس الاموال العامة.
- سنسول المرفأ الجديد وآثاره على الثروة السمكية: يجمع العارفون بشؤون الصيد البحري على ان عمليات الردم في منطقة تشييد سنسول المرفأ الجديد قد ساهمت في القضاء على اماكن تكاثر الاسماك، بعدما كانت عمليات الردم السابقة المتعددة للشاطئ قد ادت الى تضاؤلها الشديد في الاماكن القريبة منه (...)”.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا