×

العلامة النابلسي: المتربصون بلبنان كثر ويريدون للبنان أن تشتعل به الفتنة

التصنيف: سياسة

2013-10-08  02:14 م  421

 

  اعتبر سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي خلالالدرس الأسبوعي في حوزة الإمام الصادق(ع).أن المتربصين بلبنان كثر وهؤلاء يريدون للبنان أن تشتعل به الفتنة وتنتقل إليه مشاكل المنطقة ويخوض الناس فيه بالباطل. ويأتي ذلك والخلافات بين المسؤولين عميقة على أكثر من ملف سياسي واقتصادي واجتماعي، ما يرفع من مستوى المخاطر  التي تهدد البلد وتجعله مكشوفاً أمام الأعداء.

 ولفت سماحته: إنّ تطلع الإنسان  في كل مكان  في العالم يتجه نحو الحرية والعدالة ورفض الظلم والتصنيف والتميز . فما بالنا نحن هنا في لبنان لا نتطلع إلى تغير أوضاعنا بحيث يصبح المسؤول  خادماً والدولة حامية والقانون يسري على الجميع على نحو  متساوٍ.

 أضاف: لقد  مرت سبعة أشهر حتى اللحظة من دون تشكيل  حكومة بسبب الأوضاع  الاقليمية والأزمة السورية  المعقدة فهل يجوز أن  يربط مصير البلد بما يجري  في الخارج.

أوليست  توجد استحقاقات داخلية ومصالح مرتبطة بالناس الذين يحتاجون إلى جهود جبارة من قبل المسؤولين لتخفيف الأعباء  عنهم وزيادة  الانتاجية وتحريك دورة الاقتصاد.

ولذلك  نعتقد أن الإستسلام للظروف والأوضاع الخارجية هو أمر غير صحيح. والسيادة يجب أن تبدأ من الداخل ومن النفوس ومن إرادة المسؤولين الذين عليهم أن يقدروا المسؤولية المعطاة لهم ويتصرفوا على وفق مصلحة الشعب اللبناني.

 ورأى سماحته : إلى أن ملف النفط العالق منذ مدة إنما يعبر عن إفلاس الدولة وعجزها وعدم تمكنها من الإستفتادة من ثرواته لتطوير مجمل البنى الإقتصادية في البلد.

ونرى أن التأخير لإستخراج النفط ومسارعة إسرائيل إلى الإستفادة  منه لا يدل إلا على الإستهتار المتمادي لدى السلطة اللبنانية التي لم تعرف يوماً طريقاً  للكفاءة والفاعلية الوطنية .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا