×

سجن رومية...سرقة بقيمة 6 ملايين دولار

التصنيف: سياسة

2013-10-09  11:02 م  306

 

يبدو أن قدر سجن رومية هو الاهمال ليس على صعيد السجناء فحسب بل على على صعيد البناء ايضا. ووصلت الحال باللبنانيين ان يسرقوا ويدفعوا السمسرات من الاموال التي كانت مخصصة لتأهيل السجون.

الفضيحة ان 75 بالمئة من الاموال التي دفعت لتأهيل وتجهيز المبنى "د" من سجن رومية فيها اختلاس، وقد فتح تحقيق وباتت القضية لدى القضاء المختص بعد ما فضحت الامر اللجنة الوزارية وعاينت السجن.

وبحسب شركة الهندسة العالمية التي كشفت على السجن قبل التأهيل ووضعت المواصفات، فإن 3 بالمئة فقط من الاموال تم صرفها على امور اساسية ومن شأنها التحسين والباقي اي 72 بالمئة على الكماليات وهنا حيث تمت السرقات.

فمثلا، تم دفع 500 الف دولار ثمن 3 سيارات اسعاف بينما سعرالسيارة الواحدة بنفس المواصفات من الشركة هو 80 الف دولار يعني ان الهدر هنا فقط 180 الف دولار.

والذي يستدرج العروض هي وزارة الاشغال وتحديدا مديرية الابنية في الوزارة، ولكن وبانتظار القضاء قد يكون المتورطون من اطراف سياسية كثيرة وصولا الى المتعهد "خ.ص." الذي وبحسب المعلومات رفع الطرف السياسي الذي ينتمي اليه الغطاء عنه.

ويبقى ان الاموال هدرت والمبنى "د" ما زال غير مؤهل لاستقبال المساجين.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا