العلامة النابلسي: مخطط لتحويل مخيم عين الحلوة إلى منطقة للنزاع الفلسطيني - الفلسطيني
التصنيف: سياسة
2013-10-30 01:43 م 521
عرض سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي مع قائد شهداء كتائب الأقصى اللواء منير المقدح آخر التطورات الأمنية والسياسية داخل مخيم عين الحلوة يرافقه أمين سر فتح في عين الحلوة العقيد ماهر شبايطة ومسؤول المهندسين في حركة فتح في لبنان.
ورأى سماحته: أنّ الحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية هو حفاظ على أمن لبنان واستقراره،إذ ليست المخيمات جزراً معزولة عن الأرض اللبنانية. وكما يفترض بالدولة أن تهتم بأمن كل المناطق عليها أن تهتم أيضاً بوضع المخيمات لا سيما مخيم عين الحلوة الذي يعرف الجميع أنه مستهدف وأن هناك من يخطط لتحويله إلى منطقة للنزاع الفلسطيني-الفلسطيني أو بؤرة لانطلاق عمليات تخريبية تجاه مناطق مجاورة أو بعيدة.
وأنا أدعو فاعليات عين الحلوة كل حسب موقعيته وكفاءته لمنع العبث بأمن الناس ومصالحهم ودعوة الجميع لاحترام قدسية البندقية الفلسطينية التي يجب أن تتوجه إلى العدو الاسرائيلي .
أضاف:إننا نخاف من هذا التردي والانهيار الأمني في المخيم لأننا نعلم أن انعكاس ذلك على الأوضاع العامة في لبنان خطير للغاية.
لذلك يجب المسارعة إلى تصحيح المناخ السياسي والأمني والسعي لإصلاح السلوك العام الذي يجب أن يكون فيه الجميع أخوة لمواجهة التحديات التي تعترض مسيرة الفلسطينيين لاسترداد حقوقهم. وما لم يقلع الجميع عن الاتهامات المتبادلة والخلافات الهامشية فإنّ أمن المخيمات سيصبح عرضة للتدخلات من كل حدب وصوب.
من جهته نفى اللواء منير المقدح وجود عناصر ما يسمى بـ (جبهة النصرة وداعش) أو عناصر سورية مسلحة داخل مخيم عين الحلوة. وقال من غير المسموح أن تكون هذه العناصر موجودة داخل المخيم وسياستنا واضحة هي الحفاظ على أمن المخيمات والجوار . ولذلك هذه الحالات ليست موجودة داخل المخيم ومن الغير المسموح لأي حالة العبث بأمنه أو أن تجر المخيمات إلى ما لا نريده. ونحن موحدين بمواقفنا ولقاءاتنا مستمرة بشكل يومي والتنسيق مع الجوار مستمر بشكل دائم للحفاظ على الأمن.
ومن هنا أطمئن أنّ لا وجود لحالات تشكل خطراً استراتيجياً على مخيم عين الحلوة وعلى المخيمات بشكل عام. ونحن ضيوف في هذا البلد ونريد العودة إلى أرضنا وديارنا ونسعى بكل جهدنا أن لا نسبب أي قلق للبنان واللبنانيين، وهناك مشروع أميركي إسرائيلي يريد تقسيم المنطقة إلى إمارات صغيرة متناحرة ، واي رصاصة تطلق سواء من المخيمات أو من أي منطقة لبنانية تصب في خدمة هذا المشروع. لذلك نعمل جاهدين مع كل حلفاءنا وإخوتنا للحفاظ على الأمن ونؤكد أن وحدة لبنان هي قوة للمقاومة والقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
ورداً على سؤال حول ذكرى مؤتمر مدريد التي تصادف اليوم ومصير القضية الفلسطينية في ظل المفاوضات التي تجري بين الفلسطينيين والصهاينة قال: منذ مدريد حتى الآن لم نرَ إلا المزيد من بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي ومزيداً من سياسة القتل والإجرام والتدمير ومزيداً من الاعتقالات ولذلك المفاوضات لم توصل شعبنا الفلسطيني إلى أي نتيجة وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة. ولا حل إلا بالوحدة الفلسطينية وبمقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة.
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 168
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 149
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 54
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 116
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 145
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

