×

العلامة النابلسي: يدين التفجير الإرهابي في الجناح

التصنيف: سياسة

2013-11-19  02:30 م  418

 

  التحالف الاسرائيلي ـ التكفيري هو الذي يقوم بهذه الأعمال الاجرامية.

العلامة النابلسي:المناخ العام في لبنان يسمح لمجموعات متطرفة الدخول  على الساحة اللبنانية.
العلامة النابلسي:التراخي من قبل  مؤسسات الدولة  يجعل الأوضاع مقبلة على المزيد منالمخاطر

استنكر سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي  التفجير الآثم الذي وقع بالقرب من السفارة الايرانية قي بيروت معتبراً أن التحالف الإسرائيلي ـ التكفيري هو الذي  يقوم بهذه الأعمال الإرهابية الإجرامية للتغطية على سلسلة إخفاقاته في سوريا والمنطقة.

أضاف سماحته: إننا نعتقد أن فتح المجال واسعاً أمام الحركات التكفيرية لتصول وتجول داخل الأراضي اللبنانية إنما يشكل تهديداً أمنياً ليس فقط لمنطقة معينةوإنما للبنان بأسره. وإذا استمر التهاون والتراخي من قبل  مؤسسات الدولة السياسية والأمنية فإن الأوضاع مقبلة على المزيد من المخاطر ولن تكون منطقة أو طائفة بمنأى  عنها.

لذلك على الدولة  أن تعقد العزم على مواجهة التحدي التكفيري وعلى القوى السياسية أن تحد من خطاباتها التحريضية والتعبوية،لأن جزءاً كبيراً من الاحتقان المذهبي يتحمل مسؤوليته عدد من القياديين السياسيين  والدينيين ما يترك الشارع  بلا ضوابط.

أضاف:إننا نعتقد أن المناخ العام في لبنان يسمح لمجموعات متطرفة مدعومة من قبل أجهزة استخبارات خارجية للدخول  على الساحة اللبنانية لضرب بيئة المقاومة وهذا ما يجب أن يكون محسوباً ومرصوداً بدقة من قبل أركان وأجهزة الدولة بحيث يعمل على اتخاذ التدابير والاجراءات المطلوبة لا التلهي بأمور هامشية لا طائل من ورائها.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا