×

سائحان غير لبنانيين نفذا التفجيرين

التصنيف: سياسة

2013-11-21  05:43 ص  715

 

لم يكن منفذا تفجيري السفارة الايرانية في لبنان  سوى سواح غير لبنانيين في العشرينات من العمر يتكلمون اللهجة العربية وصلا الى لبنان منذ ايام ونزلوا في احد الفنادق في منطقة فردان في بيروت.
السائحان هما م.ف و ع.غ غير انهما كانا قد حصلا على هويات لبنانية مزورة، واحدة لشخص من بيروت وأخرى لشخص من منطقة اقليم الخروب.
وأفادت مصادر لقناة «الجديد» ان الترتيبات والتحضيرات للتفجيرات تمت في لبنان بأياد لبنانية.
وبحسب المعلومات، ترك كل من م. ف و ع.غ أغراضهما في الغرف وخرجا من باب الفندق صباحا ما بين الساعة الثامنة و15 دقيقة والثامنة والثلاثين دقيقة دون أن يعلموا الفندق بمغادرتهما، متوجهين الى بئر حسن، ولكن ليس بالآليات التي استخدمت للتفجير، علماً ان الوقت بين خروجهما من الفندق وحدوث التفجيرات ساعة وعشرة دقائق تقريبا.
وتوجه الانتحاريان الى السفارة الايرانية أحدهما راكبا دراجة نارية والاخر بشفروليه سوداء رباعية الدفع. تقدم الاول، نزل من الدراجة النارية مسرعا الى باب السفارة ليفتح الطريق أمام الانتحاري الثاني سائق الشفروليه ليقتحم السفارة، وفجر نفسه. في هذا الوقت كان «بيك اب» محملا بالمياه متوجها الى السفارة، لكن بعد حدوث الانفجار الاول واصابة البيك اب توقف السائق بالقرب باب السفارة الايرانية ونزل مهرولا، في هذه الاثناء كان الانتحاري سائق الشفروليه خلفه فارتبكت كامل حركته، تارة يتقدم نحو البيك اب المتوقف في الطريق، ومرة أخرى يرتطم بسيارة تعود ملكيتها لزين الاتات، ويتلقى طلقات نارية لأنه كان ملاحقا من احد رجال الامن.
وبعد ان نفدت أمامه الحلول فجر نفسه فورا، واختفت معه جثة الدركي الذي كان يلاحقه. ونقلت المؤسسة اللبنانية للارسال LBC الى ان كاميرات السفارة الايرانية في الجناح وكاميرات موجودة في المكان اظهرت وجهي الانتحاريين بشكل واضح، كما وجد كف يد في المكان من الممكن ان يدل على هوية احدهما.
وقالت ان السيارة التي انفجرت لم يبق منها شيء بسبب قوة الانفجار، لمعرفة من هم اصحابها، والبحث يدور حول لوحة من الممكن ان تعود لها في المكان.

اللواء

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا