×

ما علاقة احمد الاسير بتفجيري بئر حسن؟

التصنيف: سياسة

2013-11-23  10:35 م  695

 

يشتبه بأن عدنان محمد، فلسطيني من مخيم عين الحلوة ، ومقيم إلى الجنوب من صيدا ومناصر لأحمد الأسير، هو الإنتحاري الثاني الذي شارك في الهجوم على السفارة الإيرانية في بئر حسن على ان يتم الجزم بهذه النتيجة بعد إجراء فحوصات الحمض النووي على عينات من والده وعينات من أشلاء في مكان الإنفجار.
 
وكان الجيش كان قد عمم صورة للإنتحاري الثاني التي أوضحت مصادر أمنية أنه فور تعميمها بدأت ترد لمديرية المخابرات معلومات واتصالات من مواطنين تفيد بأن صاحبها هو عدنان موسى محمد حتى أن والد عدنان قد اشتبه بالصورة وقد طلبت منه مخابرات الجيش الحضور إلى فرعها في ثكنة صيدا ومن هناك تم اصطحابه إلى وزارة الدفاع للتحقيق معه في شأن ابنه ولأخذ عينات تستخدم في فحوصات الحمض النووي.
وكانت هذه الفحوصات قد أظهرت أن الإنتحاري الأول هو بالفعل معين أبو ضهر بعدما تطابقت عينات والده عدنان مع عينات من أشلاء عُثر عليها عقب التفجير أمام السفارة الإيرانية.
 
وأشارت مصادر أمنية إلى أن مخابرات الجيش كانت قد أوقفت سابقاً عدنان محمد على خلفية إشكال شخصي طعن في خلاله شخصاً آخر بسكين.
 
وعلى هذا الأساس قامت الأجهزة الأمنية في صيدا بحملة استدعاءات لعدد من أنصار الأسير للتحقيق معهم في تورطهم في هجوم السفارة الإيرانية وهجمات أخرى قد تكون محتملة ، حتى أن أحد المسؤوليين الأمنيين قال:"كل من شمّ رائحة الأسير أريدكم أن تأتوا به".
 
في هذا الوقت، لم يكن القضاء العسكري قد تبلغ من السفارة الإيرانية اي معلومات أو طلب بالتعاون مع فريق تحقيق إيراني قال السفير آبادي إنه أصبح في لبنان.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا