×

العشاء السنوي لتنظيم الشعبي الناصري

التصنيف: سياسة

2013-11-23  11:43 م  1513

 

أقام التنظيم الشعبي الناصري عشاءه السنوي في مطعم "ذوات" في صيدا. حضر العشاء إلى جانب أمين عام التنظيم الدكتور أسامة سعد ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد حسن صالح، وشخصيات سياسية، وممثلو الهيئات الاجتماعية والاقتصادية والنسائية، والقوى السياسية، وحشد من الأصدقاء والمواطنين.


ألقى وائل قبرصلي كلمة اللجنة المالية في اللجنة المركزية للتنظيم، رحب فيها بالحضور، وشكر كل من شارك في إنجاح هذا العشاء الذي يعود ريعه لخدمة مدينة صيدا وأبنائها الطيبين، ولا سيما الفقراء منهم الذي سقط من أجلهم الشهيد معروف سعد. وقال:" على خطى شهيد الفقراء والصيادين والعمال والكادحين معروف سعد، وعلى نهج رمز المقاومة الوطنية مصطفى معروف سعد، وعلى مبادىء الوحدة والتضامن والعيش الوطني الواحد، نلتقي في هذه الأمسية الأخوية على مقربة من القلعة البحرية الشاهدة على التاريخ المقاوم لمدينة صيدا. وشدد قبرصلي على الالتزام بالمبادىء والأهداف التي ناضل الشهيد معروف سعد لأجلها".
كما كان لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد كلمة شكر فيها الحاضرين على إنجاح النشاط، وقال:" لا يوجد في لبنان عمل سياسي، بل هناك انحطاط سياسي. الظروف والأوضاع الخطيرة التي يمر بها البلد على المستوى الأمني،

وأضاف سعد:" في هذه المناسبة ندعو إلى وطنية جامعة تتصدى لكل أشكال التعصب الطائفي والمذهبي والمناطقي. وبهذه المناسبة، وبما يخص التطور الأخير في حادث التفجير الإجرامي ببئر حسن، لا أرى كصيداوي أنني مضطر للدفاع عن مدينة صيدا إذا كان أحد أبنائها قد شارك بهذا العمل. لست مضطرا لذلك، كما أن صيدا غير مضطرة لذلك. صيدا فيها من الأصالة والتاريخ والمخزون الثوري العربي القومي ما يكفيها لكي تثبت أنها مدينة وطنية متمسكة بالمقاومة والوحدة الوطنية، وأنها جزء أساسي من هذا الوطن، وانها مدينة عربية منفتحة. نحن ندعو لهذه الوطنية التي تنبذ العصبيات، ونمارس هذه الوطنية ونرفض كل أشكال الاصطفافات الطائفية والمذهبية. كما ندعو إلى وطنية تواجه الظلم والقهر الذي يرزح تحت نيرهما غالبية أبناء الشعب اللبناني، وإلى عدالة اجتماعية توفر للمواطنين اللبنانيين الرعاية الصحية، والتعليم، والعيش الكريم، وفرص العمل، وتوفر للشباب اللبناني فرص الحياة الكريمة وبناء الأسرة بدل الإحباطات والياس التي يعاني منها اللبنانيون، وعوضا عن الهجرة الى الخارج . نحن ندعو إلى هذه الوطنية التي تواجه الأخطار الصهيونية ضد بلدنا، كما ندعو إلى مقاومة محتضنة من أبناء الشعب اللبناني كله ".

وقد تخلل العشاء أغان وطنية قدمتها فرقة الفنان وهيب السبكي. وعزف على الجيتار قدمه الفنان كمال السمرة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا