×

أمسية وطنية فلسطينية تحية للقائد الرمز ياسر عرفات

التصنيف: كتب صيدا نت

2013-11-27  08:47 م  1227

 

برعاية بلدية صيدا ممثلة برئيسها المهندس محمد السعودي ، واللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية ممثلة برئيستها الأستاذة مايا مجذوب ، أحيت فرقة حنين للأغنية الفلسطينية والفنان الغرافيتي محمد الديري امسية وطنية فلسطينية أقيمت تحت شعار "التحية للقائد الرمز ياسر عرفات" وذلك في قاعة مسرح ثانوية رفيق الحريري في مدينة صيدا، التي رفعت فيها صور عملاقة للرئيس الشهيد ياسر عرفات والرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان والرئيس الفلسطيني محمود عباس..
حضر الحفل ممثل النائب بهية الحريري السيد علي الشريف ، الأرشمندريت نقولا صغبيني ، ممثل السفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور الملحق الثقافي الفلسطيني ماهر مشيعل ، قنصل السفارة الفلسطينية رمزي المنصور ، امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات ، أمين عام تيار المستقبل في لبنان الأستاذ أحمد الحريري ممثلا بمنسق التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود، السفير عبدالمولى الصلح ، عضوا المجلس البلدي في مدينة صيدا المهندسان محمود شريتح ومحمد البابا، عضو مجلس إدارة جمعية تجار صيدا وضواحيها محمود حجازي، رئيس اتحاد عام الفنانين الفلسطينيين محمد الشولي،ممثلة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس صباح درزي ، مدير عام فرقة حنين محمد عيد رمضان، وقائد الفرقة عاطف وهبي والمشرف الفني للفرقة محمد الشولي، وممثلون عن كافة الفصائل الفلسطينية واعضاء اللجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية وحشد من ابناء مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة.
بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيب من عريف الحفل منسق عام الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب. بعد ذلك قام الفنان الغرافيتي القادم من فلسطين المحتلة محمد الديري برسم صورة للرئيس الفلسطيني الشهيد ياسر عرفات وسط تصفيق الحضور للمسات الإبداعية في تنفيذ اللوحة بواسطة عبوات سبراي باللون الأسود...
ثم قدمت فرقة حنين أغاني وطنية من وحي المناسبة ركزت على أغاني حيت الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومواقفه النضالية، مؤكدة العزم على إستمرار النضال حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني بالحرية والإستقلال والسيادة وعودة كل اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم ووطنهم فلسطين.
السعودي
رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي قال : الفلسطيني يعيش في قلب كل صيداوي، وأتمني أن نعيش إلى اليوم الذي يكون في جميع الفلسطينيين قد عادوا إلى وطنهم ودولتهم، ونتمنى بنفس الوقت الهدوء والأمن لوطننا لبنان ان شاء الله .
وأضاف: لقد ظن العدو أنه بإغتيال أبوعمار يكون قد قضى على القضية الفلسطينية التي كان عنواناً لها، لكنه غفل عن أن أباعمار تجاوز كونه هذا الشخص الفرد وأصبح مدرسة في الكفاح والنضال يتخرج منها في كل يوم أطفل وشباب فلسطين والعالم العربي.

ابو العردات.

من جهته قال أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبوالعردات : نحن شعب لنا قضية وبالتالي كل سنة يتجدد العهد للشهداء أولا، وللرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي إغتيل سياسيا ظلما وعدوانا في جريمة نكراء يتحملها العدو الإسرائيلي بشكل أساسي، ومن نفذها لن يفلت من العقاب والعدالة ستكون نصيب المجرمين.
نجدد من خلال هذه المناسبة الوطنية تمسكنا بحقوقنا وبنضالنا ورفضنا لكل اشكال الفتنه والفرقة والانقسام والتشرذم، وتأكيدنا على الوحدة الوطنية الفلسطينية من خلال هذا الفن المعبر دائما عن القضية .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا