×

الشيخ حبلي: لماذا لم تطلق دعوات الجهاد في فلسطين والعراق؟

التصنيف: سياسة

2013-11-29  04:26 م  343

 

 إستنكر إمام مسجد سيدنا إبراهيم الشيخ صهيب حبلي "المحاولات الرامية الى تصوير الإسلام وكأنه دين دموي، يعيش على القتل والتفجير والعمليات الانتحارية"، مؤكداً ان "تقديم هذه الصورة المشوهة عن ديننا الحنيف لا تخدم إلا الكيان الاسرائيلي العنصري القائم على ثقافة القتل والإجرام".

وفي كلمته خلال خطبة الجمعة، قال: "أين هم العلماء الذين كانوا يحرمون عبر بياناتهم ومؤتمراتهم العمليات الانتحارية، ولماذا لم تطلق تلك الفتاوى في فلسطين والعراق؟، وهل ما تم تحريمه في فلسطين بات حلالا في لبنان وسوريا؟"، مضيفاً: "لم نسمع أيضاً  من يدعو للقيام بالعمليات الإستشهادية في العراق إبان غزوه في العام 2003 من قبل المحتل الأميركي ومن معه من جيوش غازية، لكن المفارقة ان ما كان حراما في العام 2003 صار حلالا في 2013 خدمة للفتنة بين المسلمين".
كما حذر من "أولئك الذين يعتلون المنابر ومحاريب المساجد لبث فكرهم التكفيري الذي شاهدنا مؤخراً ما نتج عنه عبر عملية تفجير السفارة الإيرانية في بيروت"، داعياً المرجعيات الدينية الى "التحرك لوضع حد لدعاة سفك الدماء".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا