×

القوات جزين ردا على نصار: ليس جعجع من يتنازل عن حقوق المسيحيين

التصنيف: سياسة

2013-11-30  12:33 ص  2153

 

أصدرت الدائرة الاعلامية في القوات اللبنانية - مكتب جزين البيان الآتي:

"ان القوات اللبنانية في منطقة جزين تأسف لهذا الدرك الذي وصل اليه الاسقف الياس نصار، فها هو من جديد وباطلالات مبرمجة وبتواريخ وفترات محددة وطبعا بإيعاز من القوى التي لم تعد تحتمل القوات اللبنانية وقائدها وما تمثله من ثبات في الموقف والعمل على كشف مخططات تهديم الدولة والاصرار على بقاء لبنان، فهو باطلالاته لا حديث له ولا شاغل ولا قول ولا فعل ولا تصريح الاَّ التهجم على القوات اللبنانية وقائدها زورا وتجنيا وحقدا، نأسف على هذا الاسقف كيف ان الحقد يتآكله والكراهية تظلله والبغض والضغينة يملآن قلبه.

نأسف كيف انه يحاول تزوير التاريخ وتشويه النضال والعمل على ابعاد ابناء رعيته عنه، واصراره على شق الصف المسيحي وزرع الضغينة بين المسيحيين والتجني على قائد ومقاومين احرار حموا لبنان وابقوا على الوجود المسيحي فيه.

نعم ايها الاسقف، ان تاريخ سمير جعجع والقوات اللبنانية معروف لدى الجميع ولا لزوم ان تسأل عن تاريخه، فهو الوحيد الذي ناضل وصمد واعتقل ولم يتنازل قيد انملة عن مبادئه ومبادىء من استشهد لاجلنا ولاجلك ولتكون اليوم اسقفا في صيدا.

نعم ايها الاسقف، وحده سمير جعجع والقوات اللبنانية دافعوا وما زالوا عن الوجود المسيحي الحر والحقيقي والفاعل وليس كالذين تؤيدهم يبشروننا بالذمية والعيش بانحناء الرأس.

ايها الاسقف، ليس سمير جعجع من يتنازل عن حقوق المسيحيين وهو من سعى الى ايجاد قانون انتخابي حقيقي بتوجهات بكركي والبطريرك الراعي، لينتج قانونا صالحا للتطبيق ويعطي تمثيلا حقيقيا للمسيحيين وليس كالتمثيل الذي تتمناه مع من هم تنازلوا عن حقوق المسحيين ولا ينادون بها الا من باب البروباغندا الاعلامي".

ايها الاسقف، ليس سمير جعجع من يقتلنا بالسياسة بل من يقتلنا بالسياسة وبالفعل هو من يقتل لبنانيين ويعتبر قتلهم يوما مجيدا، وهو من يغطي السلاح غير الشرعي، وهو من اعدم سامر حنا الضابط في الجيش اللبناني على اراضي ابرشيتك ولم نسمع لك همسة آنذاك، من يقتلنا بالسياسة هو من يدعي تحصيل حقوق المسحيين بعشرة وزراء لا قول لهم ولا رأي ولا تأثير الا لتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب هدر حقوق المسيحيين.

ايها الاسقف، كيف لك ان تحاول خداع القواتيين فتتجنى على قائدهم ومن ثم تدعي انك معهم ومع قضاياهم؟ فأنت لست الا مع نفسك واهوائك ومصالحك وكفاك تحايلا على من لا تكن لهم الا الكراهية والحقد.


ايها الاسقف، كيف لك ان تبدي النصح وانت فعلت ما فعلته بسلفك المطران طانيوس الخوري، وفعلت ما فعلته بالمونسنيور يوحنا الحلو وطردك له من المطرانية وقد توفي بحسرته من افعالك المخزية معه، وفعلت ما فعلته بكل من ساهم بايصالك الى رتبة الاسقفية، وفعلت وما زلت تفعل من اهانة الكهنة وزرع الخصومات معهم.

ايها الاسقف، كيف تضلل اهل رعيتك وتدعي انك اب للجميع، في حين انك لا تفوت فرصة للتفرقة بين جميع مكونات مجتمع الابرشية، فأنت تسعى بشكل دائم للتفرقة بين ابناء الطائفة الواحدة بين الموارنة والكاثوليك، وبين المسلمين والمسحيين، وبين الكهنة انفسهم، وبين الكهنة واهل الرعايا، فانت تبرع باساليب التفرقة ونشوب الخلافات.

ايها الاسقف، كيف تنافق اهل رعيتك وتوهمهم بانك تحمل همهم، وانت لا تسمع احد ولا تستقبل احد ولا يمكن ان يحدد موعد معك لاحد من ابناء رعيتك، كيف تحمل همهم ولم تقدم لهم اي شئ ولا اي مشروع انمائي او زراعي اواجتماعي ولا حتى اي مسعى لتشاركهم همومهم او تخففها عنهم.

ايها الاسقف، كيف لك ان توهم ابناء رعيتك بانك تطلب الحفاظ على الارض وانت تأوي في دارك اكبر السماسرة الذين كان لهم اليد الطولى ببيع اغلب اراضي المسيحيين، كيف توهمهم بذلك وانت من رفض شراء اراض استراتيجية بيعت لغير المسيحيين فقط لتنفذ مشروعا وموقعا في بيت الدين لاقامة الاعراس والسهرات الليلية والحفلات بلغت كلفته بما كان يمكنك من شراء جميع الاراضي المسيحية التي بيعت في منطقتنا.

يا ايها الاسقف، فهل قلت لنا اين تكلمت بتعاليم المسيح واين عملت بوصاياه طالما الحقد والكراهية تملآن قلبك.

ايها الاسقف، انت اصبحت خير ممثل لمطلقي افكار الاحتلال ولمن يهدف الى هدم كل نضالات المقاومين الابطال ابناء القوات اللبنانية وقائدها سمير جعجع، فيا من تسمى اسقفا هنيئا لك قوى الظلام تحركك كما تريد وتفرح بك خير منفذ لمخططها التهديمي للمسيحيين وللبنان، وهنيئا لنا قوات لبنانية بتاريخنا المقاوم المشرف وقائدنا المناضل والثابت والصامد في وجه اعداء لبنان مستمرين احرار اشداء بمشروع بناء الدولة لبقاء المسيحيين وبقاء لبنان".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا