×

صور السعودي وخوري تفقدا حملة الأزرق الكبير إنطلاقا من شاطىء الأولي صيدا – الرميلة

التصنيف: بيئة

2015-05-10  11:57 ص  1085

 

 

فتحت حملة الأزرق الكبير هذا العام بابا عريضا للتعاون بين بلديتي صيدا والرميلة بهدف العمل على تجميل مدخل صيدا الشمالي، أسوة بما أنجزته بلدية المدينة من تجميل وسطيات بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري  في صيدا وزراعتها بالورود  الملونة إبتداء من الأولي وحتى وسط المدينة.

وكان لافتا مبادرة بلدية صيدا بإرسال فرق الطوارىء البلدية وفوج المتطوعين في إطفاء صيدا القديمة وفرق شركة Ntcc   ومختلف المؤسسات المشاركة في حملة الأزرق الكبير إلى مدخل المدينة الشمالي باتجاه الرميلة ، حيث انتشرت الفرق  وقامت بأعمال تنظيف الشاطىء من الأوساخ ونقلها بواسطة جرافات تابعة لبلديتي صيدا والرميلة .
وتفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي سير الحملة وذلك مع رئيس بلدية الرميلة الأستاذ جورج خوري وأعضاء مجلس البلدية ، منوهين بكافة الفرق التي شاركت والمتطوعين ومنهم من وفد إلى المكان من بيروت .
السعودي
السعودي قال أردنا أن نطلق الحملة من هنا على شاطىء الأولي  صيدا – الرميلة كبداية تعاون مع بلدية الرميلة ورئيسها الحاضر الأستاذ جورج خوري من أجل الإهتمام بتجميل مدخل صيدا، الذي هو أيضا مدخل بلدة الرميلة . ونحن في بلدية صيدا على إستعداد تام لوضع كافة الفرق المختصة لدينا من أجل تحقيق هذا الهدف، ليس فقط اليوم وإنما بشكل مستمر ليكون مدخل صيدا والرميلة جميلا يسر الناظرين وكل المواطنين، تماما كما فعلنا بإنجاز تجميل مدخل صيدا الشمالي من الأولى وحتى داخل المدينة.
وأضاف: شاطىء صيدا في السنوات الأخيرة كان نظيفا على مدار السنة، ونحن توجهنا إلى مدخل صيدا الشمالي باتجاه الرميلة لنمد يدنا إلى أهلنا في الرميلة وبلديتها برئاسة الأستاذ جورج خوري ، فنحن أبناء منطقة واحدة ولا فرق بين صيدا والرميلة والغازية نتشاطر سويا شاطئا ومدخلا واحدا وسنتعاون ليبقى نظيفا ولائقا .
خوري
من جهته رئيس بلدية الرميلة الأستاذ جورج خوري قال : نحن تربينا في صيدا وعائلاتنا وأجدادنا في وحدة حال مع صيدا وأهلها ، ولكن التقصير يعود للإمكانيات.. ونقول  يدنا بيد الرئيس الأستاذ محمد السعودي ونعتبره أيضا ليس رئيسا لبلدية صيدا وإنما لبلدية الرميلة،  من أجل القيام  سويا بأعمال تأهيل وتجميل المدخل إلى صيدا وإلى الرميلة ونحن أيضا بإمكانياتنا المتواضعة على إستعداد للتعاون مع بلدية صيدا التي نعتز بها وبرئيسها .
ولفت إلى أن الشاطىء في الأولي الرميلة كان عرضة في السابق لكميات كبيرة من النفايات مصدرها جبل النفايات في صيدا ولكن هذه الأزمة أنتهت بإزالة الجبل بفضل جهود الأستاذ السعودي ومجلس بلدية صيدا .
وختم مؤكدا على توافق من أجل لقاءات مشتركة في بلدية صيدا تؤسس للتعاون تغيير الوضع والحفاظ على المنطقة
البابا
من جهته عرض رئيس مفوضية صيدا في حملة الأزرق الكبير عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا لهدف الحملة هذا العام وهو تحقيق نظافة الشاطىء وزيرة صيدا ولا سيما من النفايات البلاستيكية.
ونوه البابا بالمؤسسات المشاركة في الحملة موجها إليها الشكروهي : فرق الطوارىء البلدية في صيدا  وجهازالمتطوعين في فوج إطفاء صيدا القديمة، و NTCC  ، والجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي،  وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ، وفوج الإنقاذ الشعبي وفرق الإسعاف، وجمعية المبرات للخدمات الإجتماية، وليسية فردان، ومؤسسة الثقافة والعلوم ، الهيئة الإسلامية للرعاية، وجمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNAمدارس الإيمان، ومدرسة إنساني للاجئين السوريين، وجامعة AUST  ، مؤسسة الهادي، جمعية أصدقاء زيرة صيدا وكشافة المستقبل.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا